التخطي إلى المحتوى
من هو وليد النصف ويكيبيديا

من هو وليد النصف وويكيبيديا ، وليد النصف ، كويتي الجنسية ، ويعتبر من الشخصيات والرموز الإعلامية في الوطن العربي ، ويعيش في عقده السابع. الكويت الذي كان ناجحًا جدًا على المستوى الشخصي بشكل خاص ، وعلى المستوى الاجتماعي والمهني بشكل عام ، ومن هنا أراد الكشف عن شخصية مشهورة في وسائل الإعلام ، مع ذكر جميع المعلومات المهمة الأخرى.

من هو وليد النصف على ويكيبيديا؟

وليد عبد اللطيف النصف شخصية إعلامية شهيرة وبارزة من مسقط رأسه دولة الكويت ، ولد في يناير 1947 عن عمر يناهز 74 عامًا ، واعتنق الإسلام. له إنجازات ومناصب كبيرة ، لا سيما منصبه كرئيس تحرير جريدة القبس منذ 1999.

من هو وليد النصف صاحب جريدة القبس؟

تعد جريدة القبس من أكبر المؤسسات الإعلامية في دولة الكويت ، وقد ظهرت في مطلع السبعينيات من القرن الماضي ، وتم نشرها لأول مرة في 22 فبراير 1972. ويقع المقر الرئيسي للصحيفة في المطارات في الكويت. ينتمي مجلس إدارة جريدة القبس إلى عدة عائلات بارزة ، وهي عائلة الخرافي ، وعائلة البحر ، وعائلة الشايع ، ويشغل وليد النصف حالياً منصب رئيس التحرير منذ 5 تموز (يوليو) 1990 ، لكن هذا المنصب كان يشغل في السابق شخصان: جاسم أحمد النصف من 1972 إلى 1983 ، تلاه محمد جاسم الصقر من فبراير 1983 إلى 4 يوليو 1999 ، عندما صدرت الطبعة الدولية من جريدة القبس عام 1985. الجدير بالذكر أن الصحيفة توقفت عام 1990 بسبب الهجوم العراقي على الكويت ، ثم من عام 1991 حتى الآن رئيس التحرير وليد النصف.

الصحفي وليد النصف لديه وظائف

شغل وليد النصف العديد من المناصب المرموقة التي قدم فيها أداءً ممتازًا ومثيرًا للإعجاب ، ومن أبرزها:

  • عضو مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتية.
  • عضو مجلس إدارة شركة الخليج لإدارة الأصول.
  • رئيس تحرير جريدة القبس الكويتية من عام 1999 حتى الآن.

نصف عائلة من واين

عائلة النصف عائلة بارزة في دولة الكويت ، هم جزء من عائلة العتوب ويرجعون نسبهم إلى آل محمد ، من الجلاهمة ، من البجيدة ، من آل محمد ، من آل العتوب الطريف من الطريف ، من السلقا ، من العامرات ، من بشر الدين عنزة ، المشهور بتجارة اللآلئ والأخشاب ، أتت منه العديد من الأعمال التجارية الشهيرة. ومنهم أعضاء في مجلس الأمة وسياسيون وإعلاميون وشخصيات قانونية معروفة ، ووفقاً للمؤرخين ، جاءت عائلة النصف إلى الكويت في أوائل القرن الثامن عشر.